4 أسئلة على كل مستخدم فيس بوك معرفة إجاباتها


شعار فيسبوك
يستخدم معظم مستخدمي الإنترنت موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أكثر من مرة يوميا، تتعرض خصوصية الكثيرين منهم للإنتهاك من قبل أشخاص أو هيئات، من جانبها توفر فيس بوك عدد من الأدوات التفاعلية التي تساعد المستخدم على الحفاظ على خصوصيته، لكن هل يعلم المستخدمين عنها الكثير؟
نستعرض لكم 5 أدوات تفاعلية نعتقد أنه يجب على كل مستخدم فيس بوك أن يقوم باستخدامها:
1- كيف تبدو صفحة الملف الشخصي في فيس بوك للآخرين؟
توفر فيس بوك أداة تفاعلية تتيح للمستخدم مشاهدة كيف يبدو ملفه الشخصي أو صفحة الملف الشخصي الخاصة به عندما يشاهدها العامة أو شخص محدد يقوم بإختياره، لرؤية كيف يبدو ملفلك الشخصي للآخرين اتبع الخطوات التالية:
  1. انتقل إلى صفحتك الشخصية ثم اضغط على 
  2. اضغط على عرض كـ… من القائمة المنسدلة.
  3. سترى ما تبدو عليه صفحتك الشخصية للعامة.
  4. لتشاهد كيف تبدو صفحتك الشخصية لشخص معين، مثل صديق أو زميل عمل، اضغط على عرض كشخص معين، واكتب اسمه واضغط مفتاح الإدخال.
2
2- كيف يظهر ملفك الشخصي في فيس بوك عند الوصول إليه من محركات البحث؟
عندما يبحث شخص ما عن ملفك الشخصي على فيس بوك أو أسمك ضمن محركات البحث مثل جوجل وبينج، كيف يظهر لهم ملفك الشخصي في حالة لم يكونوا قد قاموا بتسجيل الدخول في فيس بوك؟، لمعرفة ذلك توفر فيس بوك أداة تفاعلية لذلك.
صفحة ملفك الشخصي في فيس بوك عند الوصول إليها من محركات البحث
إذا كنت ترغب في عدم ظهور ملفك الشخصي في فيس بوك في محركات البحث الأخرى مثل جوجل وبينج، يمكنك ذلك من خلال الوصول إلى الإعدادات ثم الخصوصية وقم بإزالة علام صح في المربع الصغير أمام خيار “السماح لمحركات البحث الأخرى بالربط بيومياتك” الذي ستجده اخر الصفحة.
كيف تمنع ظهور ملفك الشخصي في فيس بوك في محركات البحث؟
3- ما هي التطبيقات التي صرحت لها بالدخول لحسابك في فيس بوك؟
يقوم مستخدمو فيس بوك بتسجيل الدخول بحساباتهم في العديد من الخدمات الأخرى والتطبيقات والألعاب، ويمكن لهذه التطبيقات نشر مشاركات نيابة عن المستخدم بالإضافة للتحكم في حسابه، في الغالب تكون هذه التطبيقات سبب نشر مشاركات مزعجة من حسابك على فيسبوك مثل مشاركات ترويجية أو مشاركات تحتوي على محتوى إباحي يعرضك للحرج مع أصدقائك، لذلك يجب على كل مستخدم أن يقوم بمراجعة التطبيقات التي صرح لها بالدخول إلى حسابه.
أضغط هنا لمراجعة التطبيقات التي صرحت لها بالدخول لحسابك في فيسبوك، وعند وجود تطبيقات في القائمة لا تعرفها قم بإزالتها بالضغط على علامة x أمام التطبيق.
مراجعة التطبيقات التي صرحت لها بالدخول لحسابك في فيس بوك
4- كيف يمكنك تنزيل نسخة من بياناتك في فيس بوك؟
تتيح فيس بوك للمستخدم إمكانية تنزيل نسخة من بياناته، لتنزيل نسخة من بياناتك سهلة التصفح، قم بالذهاب إلى الإعدادات ومنها أضغط على “عام” في القائمة الجانبية، ثم الضغط على ‏تنزيل نسخة‏ عن بياناتك أسفل الصفحة.
كيف يمكنك تنزيل نسخة من البيانات التي نشرتها على فيسبوك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع نتفهم !

يتم التشغيل بواسطة Blogger.