كيفية انشاء اميل لموقعك على الانترنت من مايكروسوفت !!!

كما قد يعرف أغلبنا, أن الأوتلوك أو outlook.com هي خدمة مجانية من المايكروسوفت و التي تمكنك في تصفح إيميلاتك و كذلك تحتوي على مزايا إضافية مثل المساحة السحابية التابعة لمايكروسوفت و التي هي السكاي درايف. استخدام الأوتلوك يعد الأكثر رواجا و استخداما بين رجال الأعمال و أصحاب المواقع. لذلك في نهاية هذا الدرس سوف تتمكن من تثبيت و البدء في استخدام و التحكم في إيميلاتك التابعة إلى الموقع في برنامج الأوتلوك.


الإيميل الاحترافي هو الإيميل الذي يحتوي على اسم موقعك أو موقع شركتك فيه, و الذي يعطي لطبيعة عملك الإحترافية, فبدل أن يكون لك إيميل ك tasmeemweb@yahoo.com في هذه الحالة يكون إيميلك هو info@tasmeemweb.com مثلا. بالنسبة لإنشاء الإيميل الإحترافي فهو أمر بغاية السهولة و يمكن التعرف عليه في هذا الدرس (إنشاء إيميل خاص بالموقع), بل و كذلك إن شئت يمكنك تصفح الإيميل في البرامج المتاحة في السي بانل و التي تستخدم من قبل أغلب شركات الاستضافة و لكن هذه البرامج تعتبر ضعيفة جدا مقارنة بالأوتلوك.
خطوات العمل
حتى تتمكن من استخدام الأوتلوك في موقع الشخصي للتحكم في الإيميلات, عليك تعديل المعلومات المتعلقة في MX و TXT في السي بانل. حيث أن معلومات ال MX تقوم بإخبار السرفرات التابعة لموقعك بأنك تستخدم خدمة المايكروسوفت للإيميل, و في الوقت ذاته تقوم معلومات ال TXT بتأكيد ملكيتك للموقع.
الخطوة الأولى – التسجيل في خدمات الأدمن في المايكروسوفت
اذهب إلى مركز خدمات الأدمن في الويندوز لايف Windows Live Admin Center, وهناك اضغط على Get started كما في الصورة
outlook01
ثم أدخل موقعك في هذه الخانة
بعد ذلك سوف يكون لك خيارين, إما أن تستخدم حسابك في المايكروسوفت الأساسي لإدارة الموقع, أو أن تقوم بإنشاء حساب مايكروسوفت جديد و الذي يكون قائم على إيميلك الإحترافي مثل info@tasmeemweb.com, تأكد من أن تعطي إيميل فعال لأنك سوف تحصل على إيميل للتفعيل
outlook02
و الآن سوف نفترض أنك اخترت الخيار الثاني و هو انشاء حساب جديد. الآن قم بتعبئة المعلومات المطلوبة منك, لكي تنشإ حساب, حيث يجب أن تسمي حسابك في المايكروسوفت او Microsoft account name بنفس الإيميل الذي هو تابع للموقع و الذي هو في مثالنا info@spider.com.
outlook03
بعد أن قمت بالتسجيل, سوف تحصل على إيميل يحتوي على رابط لتأكيد ملكيتك للحساب, حيث عليك الضغط على ذاك الرابط.
outlook04
الخطوة الثانية تهيئة الMX التابعة للموقع لكي تستخدم الأوتلوك
بعد أن قمت بالتسجيل و التفعيل, سوف تدخل في مركز الأدمن في المايكروسوفت Windows Live Admin Center حيث يمكنك التحكم في الوقع و تظهر لك معلومات ال MX التي يجب أن تعدلها دخل السي بانل. و قد تدطر أن تدخل الموقع مرة أخرى حتى تتمكن أن تدخل في مركز الأدمن.
outlook05
الآن إذهب إلى السي بانل, و عن الميل Mail اضغط على MX Entry
outlook07
ثم اختر الدومين أو الموقع الذي تريد عمل التعديل له
outlook08
ثم في اعدادات ال MX تقوم بتعديل العنوان الذي يتم توجيه سرفر الإيميل له إلى الكود الذي قمت بنسخه من مركز الأدمن في المايكروسوفت. و كذلك بتعديل ال TXT Value إلى الكود التالي:
v=spf1 include:hotmail.com ~all
outlook10
بعد أن قمت بالتعديل, عد إلى مركز الأدمن في المايكروسوفت, و اضغط على Refresh أو إعادة التحميل, حيث سوف يعلمك أنه تم تفعيل الخدمة أي تم تأكيد ملكيتك للسرفر. و قد يحتاج تفعيل الخدمة إلى بضع دقائق من التعديلات.
outlook11
و الآن بالذهاب إلى Member accounts يمكنك التحكم بحسابات الإيميل التابعة للموقع, إضافة عناوين, إلغاء, حظر, تعديل كلمة السر. و كذلك تصفح الإيميلات من خلال الذهاب إلى mail.live.com. أنصح لمن يريد استخدام الإيميلات باحترافية أن يأخذ هذه الخدمة بعين الإعتبار.
outlook12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع نتفهم !

يتم التشغيل بواسطة Blogger.